الاسطورة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حتى لا تحذف مواضيعك و مشاركاتك و تتجنب الحظر....يرجى الإطلاع
الأحد مايو 03, 2009 4:46 pm من طرف yoyo

» موقع ثقافي
الخميس أبريل 16, 2009 6:03 pm من طرف yoyo

» My Love
الخميس أبريل 16, 2009 5:55 pm من طرف the legend

» I love you
الخميس أبريل 16, 2009 5:54 pm من طرف the legend

» We hate USA
الخميس أبريل 16, 2009 5:52 pm من طرف the legend

» كلمات نجليزية خطيرة احزروا
الخميس أبريل 16, 2009 5:49 pm من طرف the legend

» خناقة لن تنتهى
الخميس أبريل 16, 2009 5:43 pm من طرف the legend

» مثلث التنين
الخميس أبريل 16, 2009 5:27 pm من طرف yoyo

» طريقة بسيطة لوضع المكياج بالصور
الخميس أبريل 16, 2009 4:09 pm من طرف دونا دونا

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

العضو المميز
العضو المميز

اتعلمي تنسيق البيت بافكار بسيطة

اذهب الى الأسفل

اتعلمي تنسيق البيت بافكار بسيطة

مُساهمة من طرف yoyo في السبت مارس 07, 2009 9:43 pm


السلام عليك ورحمة الله و بركاته

هل احترت يوما في تنسيق بيتك؟؟

اذن تابعي معانا تلك الخطوات

أولا : فن نثر المفارش على الأثاث

هل أثاث منزلك سادة و يحتاج إلى ما يزيده حيوية؟؟؟
هل مللت الشكل التقليدي لقطع الأثاث في منزلك ؟؟؟
هل تريد التجديد دون أن تستبدلها بغيرها؟؟؟
يمكنك بهذه الطريقة البسيطة الحصول على شكل أنيق و متجدد لأثاث منزلك ...



إن وضع قطعة من قماش فريد على الأريكة بشكل يبدو تلقائي ومدروس في ذات الوقت يعطي الأريكة شكلاً جذاباً ويبرز لونها حسب القمـاش أو المفرش المنثور فوقها ...



كما أن نثر قطعة مفرش ناعمة ورقيقة على مائدة الطعام أو الموائد في غرف الجلوس بشكل عشوائي مبتكر يعطي إحساسا حالم فريد فقط يلزمك قطعة قماش خاصة أو مفرش أنيق وشيء من الذوق والخيال ..

كما يمكن نثرها على الحواجز ( البارتيشن ) بنفس الطريقة العشوائية , ليخلق تناغم بينه و بين محيطه كأن يكون القماش المنثور عليه من لون الوسائد على الكنب المجاور له ...


الصور ربما تترجم الفكرة وتسهــل وصولها إلى مخيلتنا لو أن للإبداع مجال أوسع و أجمل من ذلك ...

ثانيا : سجاد الحائط

بعض قطع الأقمشة تشكل لوحات فنية بحد ذاتها و يمكن أن تعرض بطريقة تختلف عن اللوحات الفنية التقليدية فلا داعي لوضعها داخل إطار لكن يمكن أن تعلق كالستائر , و مع إنه في كلا الطريقتين تعلق على الحائط إلا أن هذا الشكل يعطيها تميزاً و يعتبر تجديداً عن الطريقة التقليدية .



توجد في الأسواق قطع جاهزة يمكن استخدامها لكن قد تكون بأسعار مبالغ فيها , كما يتوفر في محلات بيع أقمشة التنجيد قطع أقمشة عليها زخارف كاللوحات الفنية و عادة يكون لها إطار من ذات نقش القماش, تبطن هذه القطع و يعمل لها إضافات لتعليقها مثل الستارة تماماَ ثم يثبت في الحائط حامل ستارة و تعلق عليه و يمكن أن يضاف لها إكسسوارات الستائر .

يمكنك أيضاً استخدام نفس القماش في عمل الوسائد و نثرها على الأريكة , و أفضل أماكن لوضعها هي غرف الجلوس أو المداخل فوق كونسول أنيق أو على الحائط المقابل لدرج الصالة مثلاً خصوصاً لو كانت القطعة كبيرة و ممتدة من الطابق العلوي إلى السفلي .

ثالثا : التابلوهات والصور وظيفتها في منازلنا


تتخطى وظيفة الصور و التابلوهات في المنزل من أنها مجرد إكسسوارات مكملة للديكور إلى وسيلة حقيقية للتعبير عن شخصية أصحاب المنزل و مفهومهم عن الجمال والتناسق والذوق لهذا فإننا عندما نختار صورة ما أو نختار طريقة تنسيقها ووضعها في منازلنا فإنما نفعل ذلك لأنه لمس شيء ما داخل الشعور لدينا.



وهذه بعض النقاط التي ربما غفلنا كثيرا عنها ونحن نضع التابلوهات أو الصور أو البراويز على جدران منازلنا أو حتى في وضع برواز صغير على طاولة جانبية ..
1. عند اختيار إطار الصورة يفضل أن يراعى الانسجام بينه وبين موضوع الصورة نفسها، كأن نختار إطارا خشبي للوحة تمثل مجموعة أشجار أو إطارا من الخشب المبيض لمنظر الشاطئ أو إطار مطفأ اللمعة يردد صدى لون موجود في العمل الفني نفسه, ومن الضروري تحقيق الانسجام والتناغم بين الإطار والصورة قبل تحقيقه بين الصورة والغرفة.
2. من أغلى أنواع الأطر تلك المستخدمة في المتاحف ، حيث تكون حاشيتها من الورق القطنـــــي و اللاصق الخاليين من الحامض، وأحيانا يكون زجاج الإطار مقاوما للأشعة فوق البنفسجية مما يحمي العمل الفني من أشعة الشمس والضوء، وهناك الزجاج الذي يمنع انعكاس الضوء ومن الممكن استخدامه في المنازل وسعره أعلى من الزجاج العادي .
3. للحصول على نتيجة مميزه لا بأس من الجمع بين رسوم مائية ولوحات زيتية و بوسترات وصور فوتوغرافية ومصورات جغرافية وقصاصات من النسيج المزدان بالرســــوم والصور وأطباق الصيني ، كما يمكن تعليق السيوف القديمة حتى دون إطار لها.
4. قبل سنوات كانت الفكرة السائدة هي تعليق الصور على جدار أبيض اللون، لكن الناس اليـــوم لا تتردد في تعليقها على حائط مزخرف أو حائط ملون ولكن إذا كان ورق الجدران زاخرا بالزخارف ينبغي أن تكون الصور و أطرها كبيرة مــع ملاحظة تجنب وضع إطار كثير النقوش على ورق جدران مزخرف .

رابعا : المرايا .....ولكن بشروط

تستخدم المرايا لتزيد من الإحساس باتساع الغرف في الحجرات والممرات الضيقة
إلا إذا



1- وضعت المرآة على حائط فعكست كل عيوب الحائط أو الحوائط المقابلة سواء كانت عيوب انبعاج أو عيوب سوء دهان .
2- وضعت مرآة واحدة فقط في حائط طويل معتم لممر من الممرات فيحدث خلل في ميزان الحائط , وعليه ينصح في هذه الحالة بوضع مرآتين على الأقل يمينا ويسارا بطريقة سيمترية لتحل المرايا محل الشبابيك في هذا الحائط المعتم, على أن يسلط عليهما إضاءات مركزة فتبعث مزيدا من النور على الحائط .
3- تم استخدام أكثر من مرآه بارتفاعات وعروض مختلفة في حجرة مملوءة بقطع الأثاث فتعكس المرايا كل ما بالغرفة من قطع أثاث وإكسسوار فيزيد الإحساس بالازدحام والتكرار وعدم الراحة.
4- كان حجم المرايا المستخدمة على الحائط يفوق بنسبة عالية حجم ومقاسات عناصر الغرفة من شبابيك وصور زيتية و أطباق و أرفف فيحدث خلل بالعلاقات الرأسية على الحائط ونسب علاقات الكتلة والفراغ بالحجرة يزيد من الإحساس بارتفاعه.

خامسا : هام قبل أن تثقبي الحائط

تجميع وتعليق الصور فن وعلم له أصول وقواعد فإذا كانت لديك مجموعة من اللوحات الزيتية أو المطبوعة أو حتى الفوتوغرافية، وأردت تجميعها معاً في إطار مناسب وشكل رائع، فأحذر العفوية وابتعد عن العشوائية، واقرأ معنا هذه المبادئ العامة، لعلها تقدم لك بعض ما تحتاج إلي معرفته من نصائح وإرشادات، وتدلك علي الطرق الصحيحة لتجميع صورك الخاصة بطريقة عملية ومنسقة وجميلة.



- الترتيب واختيار الإطار والبعد عن العشوائية أهم مبادئها:
أن تثقب الحائط، فكر أولاً في تناسب الصور مع بعضها البعض. والمهم هو أن تبدو مجموعة الصور كوحدة واحدة، لذلك يجب أن يكون بين الصور شيء مشترك وواضح، فإذا كان لديك مثلاً مجموعة من الصور المطبوعة. فيجب أن تكون كلها ذات حجم واحد وتكون ذات موضوع مشترك. أما إذا كنت تمتلك مجموعة من الرسومات التي اختيرت بطريقة عشوائية فبإمكانك أن توجد بينها انسجاماً بوضعها علي ألواح وعمل إطارات لها. وينبغي أن تكون ألوان صورك متماثلة مثل الصور ذات اللونين الأبيض والأسود، أو أن تكون كلها صوراً فوتوغرافية، وفي مثل هذه الحالات لا يحتاج الأمر للمزيد من الترابط بين الصور ففي ذلك الكفاية وإذا كان موضوع المجموعة موضوعاً له دلالات قوية مثل القطط أو الأطفال. فإنه يمكن خلط الأشكال والأطر. و حتى إذا لم تجد أي ترابط بين الصور فلا تيئس فإن ترتيبك لما اخترت من الصور في نطاق إطار عام تبذل فيه بعض الجهد يمكن أن يمثل رباطاً بين المجموعة.
"الترتيب" قم بقياس مساحة الحائط الموجود لديك، وبعد ذلك حدد نفس المساحة علي الأرضية بواسطة خيط ثم جرب وضع الصور بعدة طرق مختلفة حتى تصل إلي أحسن ترتيب ممكن.
وعندما تقتنع بما توصلت إليه حدد علي الحائط بخط خفيف مساحة “الإطار" العام لكل الصور، ثم ضع علامة علي الموقع الذي سيثبت به أول صورة في المجموعة وهي عادة أكبر الصور ثم علقها وبعدها الصورة التالية في الأهمية و هلم جرا وتأكد من مساحة الفراغات التي خططت لها أثناء تنفيذك للتنسيق.

- فكرة رائعة:
أرسم المخطط الذي تريد تنفيذه علي أرضية الغرفة موضحاً به الخطوط الإرشادية الأساسية وذلك باستخدام خيط أو بتنفيذها علي أوراق صحف. وتجد فيما يلي مختارات من طرق التجميع يمكنك تطويعها لتناسب احتياجاتك الواقعية الخاصة.



1. الصور ذات الأحجام المتماثلة يفضل أن تكون أشكالها علي هيئة مربع أو مستطيل. ويعتمد نجاح التنسيق علي محاذاة الصور مع بعضها بدقة تامة وأن تكون جميع الفراغات الرأسية متساوية.
2. إذا كان لديك صورة كبيرة واحدة ومجموعة صور صغيرة أخري وتريد وضعها معاً بطريقة منسقة، ابدأ بوضع الصورة الكبيرة ثم ضع صورة علي كل من جانبيها في موقع متوسط ثم ضع الصور الأخرى فوق هاتين الصورتين أو تحتها مع المحافظة علي ترك مسافات متساوية بينها وبين الصورتين وبينها وبين الصورة الكبيرة.
3. يمكن ترتيب صور مستطيلة مع صور مربعة من أحجام مختلفة في صفين أحدهما "معلق" من خط أفقي يعلوها الصف السفلي الذي "يقف" علي خط أفقي آخر.. ويجب أيضاً محاذاتها من جميع الجوانب.
4. يمكن أن تجمع بشكل منسق عدداً من الصور ذات الأحجام المختلفة، وذلك بوضع الصورة الكبرى في الوسط، ثم وضع الصورة التالية لها في الحجم إلي جانبها في وضع متوسط، وبعد ذلك ضع الثالثة فالرابعة بحيث يتحاذيان مع الخط الأفقي العلوي والخط الأفقي السفلي للصورة الثانية.
5. بإمكانك عمل تنسيق بين خليط من مختلف الأشكال وذلك في إطار عام. ابدأ بملء الأركان بالصور الكبرى ثم أتبع ذلك بإدخال الصور التي تلمس حافة الإطار الخارجي العام ثم املأ الفراغات بعد ذلك ببقية الصور.

سادسا : اللوحات الفنية كيف ؟ وأين نضعها؟

ما تبدعه أفكار الفنانين وتترجمه أناملهم في لوحات إبداعية جميلة.إنما هي خلاصة فكر راق يحتار الكثيرون في كيفية التعامل معها.
فهل هي مجرد أفكار يجب أن تبقي لدى راسمها أو مبدعها؟
أم أنها تحف فنية تحتاج للعناية والاهتمام وبذل الغالي والرخيص من أجلها؟أم أنها ثروة حقيقية (وخيالية أحياناً) تجعل أصحب رؤوس الأموال في دوامة البحث المستمر عما ندر منها؟

لكن المتفق عليه هو أنه في المنزل يجب الاهتمام باللوحة كجزء من جماليات المكان، حيث تشغل حيزاًُ جيداً من مساحة الجدار فتتحكم بنظرة العين نحوه وغالباً ما تسرق النظر وتسلب اللب أحياناً وتتسمر الأرجل أمامها للحظات أو دقائق وتجعل الملتقي مشدوداً لها يحاورها بصمت ويستمع إليها بانتباه وهدوء .




_________________
أحـب الصالحيـن ولسـت منهـم .... لعلـي أن أنـال بـهـم شفـاعـة
وأكـره مـن تجارتـه المعاصـي .... ولـو كنـا سـواء فـي البضاعـة

إن أبدت إليـك مسـاؤا فدعها .... وقل يا عين للنـاس أعيـن
فلا ينطقن منـك اللسـان بسـوءة .... فكلـك سـوءات وللنـاس ألسـن
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى .... ودافع ولكن بالتي هـي أحسـن

avatar
yoyo
اسطورة روشة
اسطورة روشة

انثى
الفأر
عدد الرسائل : 74
العمر : 22
المزاج : مقرررتش
تقييم المنتدى : رائع
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
اوسمة ذهبية :
وسام :
نقاط : 3717
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

بطاقة الشخصية
بطاقات شخصية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى