الاسطورة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حتى لا تحذف مواضيعك و مشاركاتك و تتجنب الحظر....يرجى الإطلاع
الأحد مايو 03, 2009 4:46 pm من طرف yoyo

» موقع ثقافي
الخميس أبريل 16, 2009 6:03 pm من طرف yoyo

» My Love
الخميس أبريل 16, 2009 5:55 pm من طرف the legend

» I love you
الخميس أبريل 16, 2009 5:54 pm من طرف the legend

» We hate USA
الخميس أبريل 16, 2009 5:52 pm من طرف the legend

» كلمات نجليزية خطيرة احزروا
الخميس أبريل 16, 2009 5:49 pm من طرف the legend

» خناقة لن تنتهى
الخميس أبريل 16, 2009 5:43 pm من طرف the legend

» مثلث التنين
الخميس أبريل 16, 2009 5:27 pm من طرف yoyo

» طريقة بسيطة لوضع المكياج بالصور
الخميس أبريل 16, 2009 4:09 pm من طرف دونا دونا

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
يونيو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

العضو المميز
العضو المميز

أسرار القوة الخفية للاهرام

اذهب الى الأسفل

هام أسرار القوة الخفية للاهرام

مُساهمة من طرف rosa في الأحد أبريل 05, 2009 12:59 pm

[size=21]ومضات سريعة على أسرار الأهرام:
- يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر بمصر (الجيزة) ۴,۱۴۹ متر والمسافة بين الأرض والشمس تبلغ ۴,۱۴۹ مليون كيلومتر واتجاه بابه في اتجاه النجم القطبي كما تشير زوايا أضلاع الهرم إلى الاتجاهات الأصلية الأربع تماماً.
- لم تتعد مدة بناء الأهرام ۲۰ عاماً.
- يصل عدد الأحجار التي بني منها الهرم الأكبر ۳,۲ مليون حجر.
- يعود بناء الأهرام للأسرة الرابعة التي حكمت مصر من ۴۰۰۰ سنة قبل الميلاد.
- إن أحجار الأهرام الثلاثة تكفي لبناء حائط مساحته ۲ متر مكعب ويمتد بطول ۱۰۰ ألف كيلومتر مربع حول الكرة الأرضية بمحاذاة خط الاستواء.
- لا يوجد ملاط مطلقاً لتثبيت أحجار الأهرام ولكن استخدم نوع من النفط يملأ به الحفر التي فوق الحجر ثم يشعل ثم يوضع الحجر الآخر فتحدث خلخلة للهواء فيثبت الحجر (فكرة كاسات الهواء).
- هل تعلم أن قياسات الهرم تحدد المسافة بين الشمس والأرض؟
- هل تعلم أن مساحة قاعدة الهرم الأكبر اثنا عشر فداناً ونصف؟
- متوسط وزن كل حجر في الهرم ۵,۳۰۲ طن.
- قال هيرودوت: إن (۱۰۰۰۰۰) رجل بنوا هذا الهرم على مدى ۲۰ عاماً.
- هل تصدق أن درجة الحرارة داخل غرفة الملك بالهرم الأكبر على مدار العام لا تتعدى ۲۲ درجة مئوية! وسبب ذلك وجود ثقبين يخترقان الصخور على جانبي الهرم.
- لقد حلل العلماء مساحات من أحجار الأهرام بالجيزة فوجدوا آثاراً لمواد كيميائية تثبت أنهم قطعوا هذه الأحجار من أقاصي الصعيد جنوب مصر بمواد كيميائية مما يؤكد أن الفراعنة كانوا على علم بالكيمياء.
- لقد تتابعت تجارب العلماء في مختلف الاختصاصات عن طريق استخدام أحجام متباينة من الأهرامات التي صنعت من مختلف المواد ومدى تأثيرها.. وثبت أن هناك حركة دوامية لطاقة تنبعث من رأس أو قمة الهرم يتسع قطرها كلما ارتفعت ويبلغ ارتفاعها ۸ أقدام وقطرها ۶ بوصات فوق هرم مصنوع من الكرتون وارتفاعه ۴ بوصات وكذلك وجد أنه إذا وضعت بلورات الكوارتز فوق نموذج هرمي فإنها تزيد من مجال طاقة الهرم.
- ثبت كذلك أنه يوجد داخل أي شكل هرمي مجال مغناطيسي يغير القوى الموجودة إذ أنه من المعروف أنه بوسع أي مجال مغناطيسي أن يمنع سريان التيار الكهربائي أو يغير من مجال مغناطيسي موجود.. وهذا يدل على أنه يوجد في الهرم مجال كهرومغناطيسي.. ووتبلغ قوة هذا المجال ۰۰۰,۱۳ جاوس في حين أن مجال الأرض هو ۱ جاوس وهذا هو سبب زيادة استنبات البذور وتنشيط الأنزيمات.
البناء الهرمي يقاوم الزلازل:

لقد مرت على مصر موجات من الزلازل تتفاوت درجة خطورتها إلا أن الأهرام بكل أشكالها ومواقعها لم تنهار ولم تتحول لأطلال كغيرها من الأبنية والآثار.
فسبحان الله، الفضل يرجع لله الذي جعل الشكل الهرمي باقياً وألهم الانسان فكرته بأن يكون شكلاً ثابت الأركان قوي البنيان يقاوم أثر الزلزال أو غير ذلك لأن اهتزازات البناء نتاج الزلزال والهزات تجعل الثقل العلوي المتوازي أفقياً مع بقية الأدوار تحدث شروخاً وتفككاً رأسياً مما يدمر البناء أما الهرم فإن قاعدته الثقيلة ورأسه التي هي بمثابة نقطة (صفر) تحدث ثباتاً وتوازناً أفقياً يدعم البناء الرأسي فلا ينهار
وقد استغل الأمريكان فكرة البناء الهرمي فقد بنوا فندقاً عالمياً عملاقاً أسموه فندق الأقصر لمقاومة الزلزال على شكل هرم ولكي يكون منتجعاً صحياً أو بمعنى أصح مستشفى سياحي.
وجاء في مجلة باسم العدد ۱۷۳- نوفمبر ۱۹۸۹ هذا الخبر وهو يؤكد هذا الكلام (أعلى ناطحة سحاب في العالم ستقام قريباً في اليابان ويبلغ ارتفاعها ألف متر هذا ما أعلنته شركة مقاولات يابانية انتهت من إعداد الخرائط الأولية لبناء (مدينة السماء) التي ستتم اقامتها على شكل هرم بحيث تتحمل الهزات الأرضية وسوف يقيم فيها ۳۵ ألف ساكن ۱۳۵ ألف موظف بالإضافة إلى عشرات المدارس والمستشفيات والحدائق العامة والملاعب الرياضية، قدرت تكاليف المبنى الذي سيقام في طوكيو ب۴,۳۲ مليار دولار أمريكي).
الأهرام وعلاقتها بالشمس:

في أول دراسة علمية من نوعها قام بها العالم التشيكي البروفيسور (لاديسلاف كشينكي) تثبت العلاقة بين شروق وغروب الشمس وبناء الأهرام وذلك بعد إجراء بحث استمر ثلاث سنوات كاملة اشترك معه فيها مجموعة من العلماء وخرجت نتائجه تؤكد حقائق مثيرة، من ذلك:
أنه عندما تتساقط الأشعة الشمسية من خلال الفجوات الواقعة بين السحب التي تحجب قرص الشمس بصور جزئية على الأرض تأخذ شكلاً هرمياً ضخماً قمته في السحاب وقاعدته في الأرض.. وأن هذا جزء من صلة الشمس بالأهرام.
وقد تبين أن هذه الظاهرة تشاهد بوضوح بعد سقوط المطر عادة وتبدأ السحب في الانقشاع التدريجي حينما يكون الجو محملاً ببخار الماء الأمر الذي يساعد على ظهور مسار الأشعة الشمسية المتجهة إلى الأرض بوضوح كامل.
ولذا توضح الصور الفوتوغرافية التي يتم التقاطها للشمس أثناء الشروق والغروب في منطقة حلوان وسقارة وفي تشيوسلوفاكيا - وذلك بواسطة كاميرات تصوير خاصة - أن قرص الشمس تحت ظروف مناخية وطبوغرافية خاصة يبدو في بعض الأحيان أثناء الغروب والشروق في شكل هرمي، وأنه تتفاوت هذه الأشكال الهرمية الشمسية للظروف الجوية السائدة قبل عملية التصوير الجغرافي.
وأن هذه الظاهرة تشاهد أثناء الشروق بوضوح أكثر منها في حالة الغروب حيث تؤدي التراكمات الهوائية من الغبار والأتربة أثناء الليل إلى إبراز هذه الظاهرة صباحاً بعكس الحال عند غروب الشمس حيث تعوق التحركات الهوائية طمس معالم هذه الظاهرة ومن المعروف إن الفراعنة قد تمكنوا من تحديد المسار الظاهري للشمس والذي يعكس الحركة السنوية الحقيقية للأرض حول الشمس ويؤدي إلى تعاقب الفصول.. ولذا فإن بعض معابدهم أنشئت بطريقة هندسية فلكية بحيث تدخل أشعة الشمس في بعضها في أوقات محدودة خلال العام مثل معبد (آمون رع) في طيبة ومعبد (رمسيس الثاني) في أبي سمبل.
هذا ويعد هرم سقارة المدرج مثالاً مجسماً لقرص الشمس على الأفق إذ يعكس هذا الهرم التدرج في حافة قرص الشمس عندما تطل على الأفق في ظروف جوية خاصة. حيث تبين أنه في الثواني الأولى من شروق الشمس تظهر حافة الشمس على هيئة مستطيل ومسطبة، ثم يتلوها ظهور مسطبة أخرى ثانية وثالثة.. وهكذا في صورة شكل هرمي مدرج واضح المعالم يتكون من عدة (مساطب) وأن عدد هذه المصاطب يتفاوت طبقاً للظروف الجوية السائدة في الطبقات الهوائية القريبة من سطح الأرض وأنه قد تكثر هذه التدرجات وتتداخل مع بعضها البعض مكونة شكلاً هرمياً عادياً له تدرجات نسبية.
وقد ثبت من الناحية الفيزيائية البحتة أن هذه الظاهرة تعكس عدم التجانس في الخصائص للطبقات الهوائية الملاصقة لسطح الأرض الذي ينجم عنه التفاوت في توزيعات الحرارة والكثافة السائدة فيها والذي يؤدي إلى تفاوت رؤية قرص الشمس.
ومن ذلك كله يتبين أن الأهرام - طبقاً لاعتقاد الفراعنة - ما هي إلا سلالم عملاقة يمكن الصعود بواسطتها إلى السماء للتقرب إلى الإله رع بالإضافة إلى مراقبة رحلة الشمس من الشروق إلى الغروب وذلك تيمناً وتبركاً.
النظرية الخماسية:

يتبع
avatar
rosa
اسطورة جديدة
اسطورة جديدة

انثى
عدد الرسائل : 46
الموقع : فى المنتدى
المزاج : مبسوطة
كيف تعرفت علينا : صديقة
تقييم المنتدى : جميل اوى
البلد : تركيا
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
اوسمة ذهبية :
وسام :
نقاط : 3511
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

بطاقة الشخصية
بطاقات شخصية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى